Reach Us:

Follow us on:

Download App:

تاريخ الإسلامية القطرية للتأمين

منذ إنشائها في عام 1995 ، نمت مجموعة الإسلامية القطرية للتأمين بشكل منتظم لتصبح شركة تأمين تكافلي رائدة في قطر والعالم. من خلال الدمح بين الالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية والإدارة المبتكرة والديناميكية ، قمنا باستمرار بتحسين عملياتنا ، والآن نحن في الطليعة من حيث تقديم منتجات وخدمات جديدة لعملائنا.

على مر السنين ، حققنا مستويات متميزة من النمو ، مع مكاسب غير مسبوقة في جميع فئات أعمالنا على الرغم من زيادة المنافسة المحلية والإقليمية. يعكس هذا النجاح المكانة المالية القوية للمجموعة وقدرتها على التكيف مع التغيرات في بيئة الأعمال.

إنه أيضًا مقياس لقوة فريق الإدارة لدينا ، ومن الجدير بالذكر أن مجموعة الإسلامية القطرية للتأمين قد انتهج سياسة اكتتاب حكيمة من أجل الحفاظ على محفظة تأمين عالية الجودة. السيطرة على الديون هي أيضا أولوية ، ومخصصات الديون المعدومة لدينا هي الآن الأدنى من أي شركة تأمين في قطر.

ولأننا شركة تأمين إسلامية نعمل بطريقة تكافلية ، فإن نجاحنا يجلب فوائد حقيقية لعملائنا في شكل أقساط مخفضة وأرباح سنوية نقدية أو أرباح على الأسهم.

تقدم مجموعة الإسلامية القطرية للتأمين مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات للأعمال بما في ذلك الطيران والبحرية والشحن والبنوك والإلكترونيات والكمبيوتر والإنشاءات والهندسة والطاقة والتأمين الزراعي. كما نقدم تغطية لمباني العمل والاحتياجات التجارية الأخرى ، بينما تتوفر خطط “بلسم” للتأمين الطبي و”أمان” التكافلي (على الحياة) للأفراد والعائلات والجماعات (موظفي الشركات).

تشمل التأمينات الشخصية التأمين الطبي والتكافل (الحياة) والسيارات والممتلكات والحوادث العامة والسفر. يعد التأمين على الحياة الذي يتوافق مع الشريعة الإسلامية أحد أسرع مجالات التأمين نموًا ، وتفخر المجموعة بتمهيد الطريق في منطقة الخليج في تقديم هذا النوع من الحماية ، مع تضمين خيار الادخار والاستثمار.

تعمل المجموعة منذ البداية وفقًا للمبادئ الإسلامية. يتم الإشراف على عمليات الشركة من قبل هيئة الرقابة الشرعية لدينا برئاسة الدكتور وليد محمد هادي. تقوم الهيئة بمراقبة جميع أنشطتنا وإصدار التوجيهاته الشرعية عند الطلب.
إن معظم منتجات الشركة وخدماتها في متناول الجميع: أينما كنت في العالم ، تمتلك المجموعة المنتجات وتوفر مستوى الخدمة لتلبية احتياجاتك التأمينية.

تعمل المجموعة على الحفاظ على مكانتها كشركة رائدة على مستوى العالم في مجال التأمين التكافلي ، وتتمتع بسمعة طيبة في الابتكار والاحترافية ، وتعزز نجاحها ، حيث تقدم منتجات جديدة تهدف إلى تلبية متطلبات قطاعات محددة في السوق. يتم تحديث الأنظمة بانتظام ، وقد تمكننا بذلك من الاحتفاظ بسجل ممتاز لإدارة المطالبات. نحن فخورون جدًا بأدائنا التاريخي في هذا الصدد ، ونركز بشكل كبير على أنظمة التحكم القوية والمحدثة بانتظام.

مجموعة الإسلامية للتأمين هي شركة التأمين الأولى في قطر التي تقدم منتجات وخدمات التأمين عبر الإنترنت ، وقد حافظت على سجل حافل من الابتكار في المنتجات والخدمات والأنظمة. قدمت المجموعة آلات تأمين الخدمة الذاتية (KIOSK) وتطبيق الهاتف المحمول لخدمات أسرع وأسهل.

موظفونا حصلوا على تدريبات جيدة لتقديم المشورة والدعم الأمثل لعملائنا. نولي أهمية كبيرة لتدريب الموظفين الجدد ، وإعادة تدريب الموظفين الحاليين ، على أعلى المعايير.