• ONE OF
    FASTEST GROWING TAKAFUL INSURANCE COMPANY
  • INSURANCE COMPANY WITH FULL RANGE OF PRODUCT
  • QIIC operates according to the principles of Islamic Sharia

حقائق سريعة

تعد الشركة الإسلامية القطرية للتأمين أسرع شركات التأمين القطرية نمواً منذ تأسيسها سنة 1995م.

على الرغم من الأضرار التي لحقت بصناعة التأمين العالمي وانخفاض إيرادات الاستثمار إلا أن الشركة الإسلامية القطرية للتأمين واصلت إنجازاتها السنوية بتحقيق نتائج استثنائية في جميع قطاعات التأمين لعام 2007، إذ بلغ إجمالي صافي الأرباح 60.5 مليون ريال قطري.

تزاول الشركة الإسلامية القطرية للتأمين جميع أنواع التأمين وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وتنتهج مبدأ التأمين التعاوني القائم على توزيع الفائض من عمليات التأمين – بعد خصم المصاريف والمخصصات الفنية – على حملة وثائق التأمين من خلال تخفيض قيمة قسط التأمين. وقد زادت نسبة هذا الفائض سنوياً من 5% إلى 18% بين سنة 1995 وسنة 2007م.

الشركة الوحيدة التي توفر كافة خدمات التأمين في قطر بما في ذلك نظام التأمين التكافلي (البديل الشرعي للتأمين على الحياة) والتأمين الصحي.

لقد حقق برنامج “أمان” للتأمين على الحياة نمواً كبيراً، إذ أصبحت اشتراكات (أقساط) هذا النشاط تشكل 25% من مجمل اشتراكات (أقساط) عام 2007.

الشركة الأولى في قطر التي تقدم خدماتها ومنتجاتها التأمينية على شبكة الإنترنت، والتي تحرص دائماً على توفير خدمات ووثائق تأمينية مبتكرة.

لقد استطاعت الشركة الإسلامية القطرية للتأمين أن تحقق حضوراً متميزاً في سوق التأمين على المستوى المحلي والمستوى الإقليمي من خلال نخبة من الإداريين ذوي الخبرة والكفاءة المهنية العالية ومن خلال حرصها الدائم على تسخير كافة التسهيلات والخدمات وفقاً لأفضل المعايير والمقاييس المهنية المتعارف عليها.

انتقلت الشركة الإسلامية القطرية للتأمين إلى مقرها الرئيسي الجديد الذي تبلغ تكلفته حوالي 15 مليون ريال قطري ومساحة البناء نحو 3000 متر مربع. وقد تم تزويد المبنى بكافة المرافق والأجهزة اللازمة لتعزيز التواصل مع عملاء الشركة وتقديم أفضل الخدمات، فضلاً عن أن كافة خدماتنا التأمينية ستبقى متاحة لعملائنا على مدار الأربع والعشرين ساعة وبأي مكان في العالم.