• ONE OF
    FASTEST GROWING TAKAFUL INSURANCE COMPANY
  • INSURANCE COMPANY WITH FULL RANGE OF PRODUCT
  • QIIC operates according to the principles of Islamic Sharia

عن الشركة

لقد استطاعت الإسلامية للتأمين بتوفيق الله أن تحقق حضوراً متميزاً لها على المستويين المحلي و الإقليمي وسط هذا النمو المتزايد والتطور الذي تشهده دولة قطر خصوصاً ودول المنطقة عامة .

لقد قامت الإسلامية للتأمين (منذ تأسيسها سنة 1995م) بتقديم مختلف وكافة الخدمات التأمينية المتميزة وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وأفضل المعايير والمقاييس العالمية.

تشتمل الخدمات التي تقدمها الإسلامية للتأمين على مختلف أنواع التأمين بدءاً من التأمين على هياكل السفن والطائرات – على سبيل المثال – إلى الخدمات التأمينية على المستوى الشخصي للأفراد.

نحن نعتز بقائمة عملائنا التي تضم كبريات الأجهزة الحكومية والشركات والمؤسسات والبنوك ومختلف القطاعات على المستوى الجماعي، كما أننا سعداء بزيادة قائمة عملائنا على المستوى الفردي أيضاً.

ونظراً لأن الإسلامية للتأمين تعمل وفقاً لمبادئ الشريعة الإسلامية فإن عملاءنا يستفيدون من خدماتنا بطريقة مختلفة حيث أن الفائض من عمليات التأمين يتم توزيعه نقداً على حملة الوثائق سنوياً كل حسب اشتراكه.

لقد اتبعت الشركة سياسة توزيع هذه النسبة من الفائض على حملة وثائق التأمين منذ تأسيسها عام 1995، وبفضل من الله فإن هذه النسبة قد تضاعفت كثيراً مقارنة بالسنوات السابقة إذ زادت من5% في نهاية السنة الأولى من عمليات الشركة إلى 18% في نهاية عام 2007.

مهما كانت احتياجاتك وأينما كنت، فإن الإسلامية للتأمين تضمن لك مستوى رفيعاً من الخدمات التي تلبي احتياجاتك.

تعد الإسلامية للتأمين أولى شركات التأمين التي توفر خدمات التأمين التكافلي (البديل الشرعي للتأمين على الحياة) والتي تعد من أكثر البرامج التأمينية نمواً وتستقطب إقبالاً جماهيرياً متزايداً عاماً تلو العام ً.

وحرصاً من الإسلامية للتأمين على توفير أفضل الخدمات وأجودها، فإننا نقدم كافة خدماتنا عبر شبكة الإنترنت لنمكن عملاءنا من تحقيق الاستفادة القصوى من هذه الخدمات أينما كانوا وفي أي وقت.

وعلى الرغم من المنافسة المحتدمة في السوق القطرية استطاعت الإسلامية للتأمين أن تحافظ على أدائها المتميز وأن تحقق نجاحاً كبيراً خلال الثلاث عشرة سنة الماضية.فقد واصلت الشركة سلسلة إنجازاتها بتحقيق نتائج استثنائية في مختلف قطاعات التأمين التي تعمل بها، إذ بلغ مجموع صافي أرباح عمليات التأمين و المساهمين 60.5 مليون ريال قطري بنهاية 2007 (44.5 مليون ريال قطري عام 2006) .

نحن نأمل بإذن الله وتوفيقه في توسيع قاعدة خدماتنا التكافلية لتصل إلى عملائنا في مختلف أنحاء العالم وبنفس معايير ومقاييس الجودة والعناية الفائقة التي نوليها لكل عميل.