• ONE OF
    FASTEST GROWING TAKAFUL INSURANCE COMPANY
  • INSURANCE COMPANY WITH FULL RANGE OF PRODUCT
  • QIIC operates according to the principles of Islamic Sharia

عن الشركة

التأمين الإسلامي يقوم على مبدأ التعاون. وتمثل أقساط حملة الوثائق، التي تعتبر تبرعات، الصندوق العام الذي تستوفي منه أي مطالبات. في نهاية السنة، ال يتم االحتفاظ بأي فائض نقدي متبقي) بعد خصم المصاريف (من قبل الشركة أو مساهميها، ولكن يعاد إلى حاملي الوثائق في شكل توزيعات نقدية أو توزيعات نقدية.

وفي هذا الصدد، تختلف أعمال التأمين اإلسالمي عن الشكل التقليدي الذي يستفيد فيه المساهمون، وليس حاملي الوثائق، من األرباح الناتجة عن بيع منتجات وخدمات التأمين ومن خالل األصول االستثمارية التأمينية.

يتم استثمار أصول االستثمار التأمينية التي تمثلها صناديق التأمين التي تتراكم على الفوائض المحتفظ بها من االحتياطيات والمخصصات وما إلى ذلك، من قبل مساهمي الشركة نيابة عن حملة الوثائق. ويكافأ املساهمون بنسبة من الربح على هذه االستثمارات، كما هو مذكور عن أعمال التأمني.

ويترتب على ذلك أن التأمين اإلسالمي يقوم على مبدأ الفصل بين صناديق وعمليات المساهمين وحملة الوثائق، وبالتالي تمرير ملكية صناديق التأمين والعمليات إلى حملة الوثائق.

وهناك مجال من النمو الكبير اآلن هو البديل اإلسالمي للتأمين على الحياة، والمعروف باسم التكافل. وهذا متوافق تماما مع المبادئ الإسلامية؛ قال النبي صلى الله عليه وسلم: من الأفضل ترك ورثتك غنيا من تركهم فقراء ومحتاجين يطلبون من الآخرين المساعدة. والغرض الرئيسي من هذا الشكل من التأمين هو حماية الأسر من المصاعب المالية التي قد تحدث إذا كان المعيل يذهب بشكل غير متوقع أو يعطل بشكل دائم نتيجة للمرض أو الحادث. وفي الوقت الذي تتراجع فيه الحكومات في أجزاء كثيرة من العالم عن توفير الرعاية التي تمولها الدولة، فإن التكافل يغطي نظرة لتلعب دورا متزايدا في توفير الأمن لأحبائنا.

منذ تأسيسها، طورت شركة قطر اإلسالمية للتأمين أكبر مجموعة من منتجات وخدمات التأمين المتوافقة مع الشريعة اإلسالمية.