• ONE OF
    FASTEST GROWING TAKAFUL INSURANCE COMPANY
  • INSURANCE COMPANY WITH FULL RANGE OF PRODUCT
  • QIIC operates according to the principles of Islamic Sharia

“الإسلامية للتأمين” توافق على تعديل النظام الأساسي للشركة


الإسلامية للتأمين” توافق على تعديل النظام الأساسي للشركة
الشركة الإسلامية القطرية للتامين اليوم إجتماع الجمعية العمومية غير العادية برئاسة سعادة الشيخ عبد الله بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة وحضور سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني، ووافقت العمومية علي مقترح مجلس الإدارة لتعديل نص الفقرة رقم 4 من المادة 18 من النظام الأساسي للشركة والتي تنص علي “أن يكون مالكا نسبة 1% علي الأقل من أسهم الشركة لتصبح ” أن يكون مالكا نسبة 25ر0% – ربع في المائة – علي الأقل يخصص لضمان حقوق الشركة والمساهمين والدائنين والغير عن المسؤولية التي تقع علي أعضاء مجلس الإدارة ويجب إيداع هذه الأسهم خلال ستين يوما من تاريخ بدء العضوية في بورصة قطر ويستمر إيداعاها مع عدم قابليتها للتداول أو الرهن أو الحجز إلي أن تنتهي مدوية .. كما وافقت العمومية علي اقتراح المجلس بتغيير نص المادة التي تنص علي ” ان تكون الأسهم اسمية ومدفوعة بالكامل ولا يجوز لأي شخص طبيعي او اعتباري  ان يمتلك في أي وقت أكثر من 2% لتصبح هذه النسبة 10 % .
وفي تصريحات صحفية عقب الاجتماع أكد السيد علي إبراهيم العبد الغني الرئيس التنفيذي للشركة الإسلامية للتامين إن تعديل البنود الأساسية شمل تعديل الفقرة الأولي من النظام الأساسي التي سمحت بعضوية مجلس الإدارة لمن يكون مالكا نسبة  25ر0% – ربع في المائة – من الأسهم وذلك لإتاحة الفرصة أمام اكبر شريحة من المساهمين للترشح لعضوية المجلس حتى وان كانوا من صغار المساهمين ..
أما تعديل الفقرة الثانية التي لا تجوز لأي شخص طبيعي او اعتباري ان يمتلك في أي وقت أكثر من 2% من أسهم الشركة لتصبح النسبة 10 % بدلا من 2 % بهدف إنعاش السوق المالي من خلال زيادة تداول أسهم الشركة خاصة وان عدد أسهم الشركة الإجمالي محدود والتداول عليه محدود وبالتالي التعديل يتيح فرصة اكبر للتداول .. وأضاف ان هذا التعديل لن يؤثر علي ملكية أعضاء مجلس الإدارة للأسهم ولكن السماح بدخول مساهمين جدد وضخ دماء وأفكار جديدة في الشركة .. موضحا ان من يمتلك سهم الشركة مستثمر تقليدي لا يرغب في التفريط به وبالتالي لن يؤثر علي السعر وهو إجراء يفيد المساهمين والشركة علي المستوي البعيد ..
وحول موقف الشركة من قانون التامين الصحي الجديد أكد العبد الغني أن هناك شركة عامة حكومية سوف يتم تأسيسها لهذا الغرض ونحن ما زلنا نترقب ما يحدث لان الشركة الجديدة ستحصل علي حصة كبيرة من السوق ولكننا سنظل نقوم بأعمال التأمين الصحي خارج هذه الشركة لمن يرغب ونحن ندرس الوضع الحالي خاصة وأن التأمين الصحي سيبدأ في نوفمبر القادم علي النساء أولا ثم بقية الفئات العام القادم .. وحول توقعاته لأعمال التأمين في السوق المحلي خلال الفترة القادمة أوضح أنه في ظل المشاريع الكبرى التي تقبل عليه الدولة ومنها مونديال 2022 فإنه من المتوقع إرتفاع أعمال شركات التامين وإنتعاش السوق.. وتوقع زيادة أرباح الشركة في النصف الأول من العام الحالي مشيراً الي تحقيق نمواً في الأرباح خلال الربع الأول بنسبة 5%.